رياضة

الخميسات وأولماس تحتضنان رالي السيارات الكلاسيكية

الخميسات/الأحداث الوطنية

تحتضن الخميسات يومي 9 و10 دجنبر 2023، رالي السيارات الكلاسيكية (العتيقة) على مستوى المحور الرابط بين مدينة مدينة الخميسات وجماعة أولماس، في حدث سنوي لا يرتبط بالسرعة وإنما من أجل التعريف بالمؤهلات الطبيعية والمناطق السياحية التي يتميز بها الإقليم، وتقريب الجمهور من أصناف السيارات العتيقة. حسب ما عبرت عنه اللجنة التنظيمية.

وعرفت ساحة الحسن الأول بحي السلام الخميسات، حسب ما تابعت جريدة “الأحداث الوطنية” تجمعا لمختلف أصناف السيارات المشاركة في هذا الحدث والتي بلغت 24 سيارة مغربية واجنبية، حيث أعطيت إنطلاقة المرحلة الأولى لهذا الرالي باتجاه أولماس، كما ستربط المرحلة الثانية، التي ستنطلق يوم غذ الأحد، بالعودة من أولماس باتجاه الخميسات، حيث من المنتظر أن يختتم البرنامج باستعراض بمدار مغلق حول ساحة حي الحسن الأول بحي السلام.

وأفادت، اللجنة المنظمة في أنه جرى اتخاذ جميع الإجراءات والتدابير اللازمة حتى يمُر الرالي في ظروف تنظيمية جيدة وذلك عقب إجتماع انعقد بعمالة إقليم الخميسات بحضور مختلف المتدخلين من سلطات محلية والأمن الوطني والدرك الملكي.
وأضاف، ذات المصدر، أن هذه التظاهرة الرياضية المنظمة تخليداً للذكرى الـ 68 لعيد الاستقلال المجيد ستعرف مشاركة مغاربة وأجانب يمثلون دول إسبانيا فرنسا هولندا ولبنان، وستعرف توزيع الكؤوس على الفائزين في نهاية مسابقة الجائزة الكبرى.

وتجدر الإشارة إلى أن رالي السيارات العتيقة الخميسات – أولماس يشرف على تنظيمه نادي المحمدية للسيارات الكلاسيكية، وهو مناسبة للتعريف بهذا الصنف التاريخي للسيارات، ولإبراز المؤهلات الطبيعية والسياحية التي يمتاز بها إقليم الخميسات.