أخبار مكناس

عامل عمالة مكناس يشرف على انطلاق أشغال تأهيل شارع فريد الأنصاري

الأحداث الوطنية

أشرف عامل عمالة مكناس السيد عبدالغني الصبار إلى جانب جواد بحاجي وبعض المستشارين بجماعة مكناس و رئيس مجلس عمالة مكناس ورئيس جماعة المشور الستينية ووالي أمن مكناس وشخصيات مدنية و عسكرية على انطلاق أشغال تأهيل شارع فريد الأنصاري على امتداد 4 كيلومترات انطلاقا من تقاطع شارع بئر أنزران وشارع فريد الأنصاري( مدارة قصر أيام زمان) وصولا إلى تقاطع شارع فريد الأنصاري وشارع محمد السادس، كما سيتم تهيئة 1.4 كيلومتر من الأزقة المؤدية للشارع، بتكلفة إجمالية تقدر ب 38.5 مليون درهم تشمل أشغال إعادة تعبيد، تهيئة وإصلاح الطريق والأرصفة، تهيئة المدارات، والتشوير الطرقي.
و كما جاء في كلمة محمد البوكيلي نائب رئيس جماعة مكناس المفوض له بقسم التقني إلى جانب الأشغال سوف يثم تجديد وتحديث شبكة الانارة العمومية على طول الشارع 350 نقطة ضوئية بتقنية LED بتكلفة إجمالية تقدر 9.9 مليون درهم.
كما ستشمل الأشغال في نفس الوقت بحول الله تعالى انجاز تقوية كبرى لشبكة الصرف الصحي بالشارع لصرف مياه الأمطار، عبر صفقة أشغال مهمة للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء وتطهير السائل بمكناس.
وأكد في كلمته بأن السيد عامل عمالة مكناس كان له الفضل بعد الله تعالى في تعبئة الموارد المالية اللازمة لهذا المشروع والتي لا تدخل في اعتماداته في إطار الاتفاقية السابقة لتأهيل الشوارع الكبرى