الأحداث الوطنية

الخميسات…انطلاق أشغال تهيئة طريق السواني بجماعة الترابية سيدي الغندور

الخميسات/الأحداث الوطنية

انطلقت، منذ حوالي أسبوعين أشغال تهيئة طريق السواني الرابطة ما بين جماعتي سيدي الغندور وآيت يدين بإقليم الخميسات والتي تدخل ضمن مشاريع مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة والمتعلقة ببرنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية لسنة 2023.

ويأتي، مشروع تهيئة هذه الطريق بعد انتظار طويل وترافع عدد من أفراد مغاربة العالم منذ سنة 2016 ومجهودات جماعة الغندور، والسلطات الإقليمية في شخص عامل إقليم الخميسات، وذلك لفك العزلة عن العالم القروي، وتعزيز البنيات التحتية وتقويتها.

وفي حوارٍ خص به جريدة الأحداث الوطنية أشار عبد الكبير السباك، رئيس الجمعية الوطنية لمغاربة العالم أن “طريق السواني” بجماعة الغندور كانت من ضمن أولويات الجمعية ليتم تهيئتها، وأن هذا المشروع يروم إلى تحسين الشبكة الطرقية، والمحافظة على الرصيد الطرقي، وتقوية انسيابية حركة السير، وتحسين مؤشرات السلامة الطرقية، وإنعاش الجاذبية الاقتصادية والسياحية بالمنطقة.

كما وجّه عبد الكبير السباك، كلمة شكر بالمناسبة إلى كل المتداخلين من جماعة سيدي الغندور ومجلس جهة الرباط سلا القنيطرة وعامل إقليم الخميسات لإخراج هذا المشروع المهم إلى حيّز الوجود.

جدير بالذكر أنه من شأن تهيئة هذه الطريق الرابطة ما بين جماعتي الغندور وآيت يدين أن تفك العزلة عن الدواوير خصوصاً وأنها تمر عبر كل من آيت ايشي، آيت براهيم، آيت البقال، آيت مالك، كما ستضفي زخماً من شأنه أن يعود بالأثر الإيجابي على الحركية الاقتصادية بالمنطقة.