عامل عمالة مكناس يعطي انطلاق أسطول جديد من الحافلات بالعاصمة الاسماعيلية

أعطى السيد عبدالغني الصبار عامل مكناس والسيد عبدالله بوانوا ورئيس جماعة مكناس ، مساء يوم الأربعاء 27 يناير 2021 انطلاقة الجيل الجديد من حافلات النقل الحضري التي ستعتمدها شركة “سيتي باص مكناس” من أجل “تعزيز الأسطول المتحرك بحافلات تتميز بتقنيات تكنولوجية حديثة”. لتقوية الأسطول وتغطية الخصاص الموجود في أحياء بعينها وتجويدها”
تنتمي الحافلات الجديدة إلى الجيل الجديد بمعايير أوروبية EURO V دولية وبمواصفات فنية بيئية وجمالية عالية الجودة تشكل إضافة نوعية للتنقلات الحضرية بالعاصمة الإسماعيلية، سواء من حيث جمالية المظهر الخارجي والداخلي، أو من حيث التجهيزات والتقنيات المتطورة التي سوف توفرها لفائدة الساكنة. بالإضافة إلى سهولة ولوج المرتفقين إلى خدمات النقل الحضري.
إلى جانب ذلك سوف يتم إنشاء أكشاك جديدة موجهة لفائدة المنخرطين وخاصة الطلبة والتلاميذ، مزودة بوسائل تشغيلية تقنية وحديثة وبمظهر جمالي عالي الجودة يواكب التهيئة الحضرية التي تشهدها المدينة .
كما أشار السيد المدير العام لشركة “سيتي باص”، إلى أهمية هذا اليوم بالنسبة لمدينة مكناس، والذي يتزامن ومرور 100 سنة على انطلاق العمل بالنقل الحضري بالحافلات ، مضيفا أن الشركة “ستعمل يدا ليد مع السلطات المحلية والمنتخبين للاستجابة و التفاعل مع متطلبات الساكنة .
يُشار إلى أن حفل التدشين هذا، الذي أقيم بالساحة الإدارية بحمرية قبالة قاعة المؤتمرات لجماعة مكناس، عرف حضور أعضاء مكتب مجلس مكناس ورؤساء مجالس تستفيد من خدمة النقل الحضري عبر اتفاقيات تربطها بجماعة مكناس التي تعد صاحبة حق النقل الحضري المفوت في إطار التدبير المفوض لشركة “سيتي باص”، إضافة إلى حضور المدير العام لحركة السير بالشركة ومدير فرعها بمكناس وعدد من أطرها ومنتخبين وممثلي السلطات المحلية والإقليمية وأطر جماعة مكناس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى