أفادت مصادر أمنية بمدينة سلا اضطرار مقدم شرطة يعمل بالأمن الإقليمي بمدينة سلا، فجر اليوم السبت 29 أبريل الجاري، لاستخدام سلاحه الوظيفي في تدخل أمني قصد توقيف شخصين من ذوي السوابق القضائية ويبلغان من العمر 24 و 26، لتهديدهما أمن المواطنين وسلامة ممتلكاتهم وأيضا تعريضهما عناصر الشرطة لاعتداء خطير بواسطة السلاح الأبيض وتحريض كلب من فصيلة شرسة.
وقد ضبطت دورية للشرطة المشتبه فيهما بمعية شخص ثالث، وهم في حالة تلبس بحيازة السلاح الأبيض، مواجهين عناصر الأمن بمقاومة عنيفة عن حريق استعمال السيوف وكذا تحريض كلب مما جعل المقدم يستخدم سلاحه الوظيفي وإطلاق رصاصتين تحذيريتين وعيار ثالث أصاب الكلب الذي تم تحريضه، ليتم بعدها درء الخطر الناتج عن المشتبه فيهم إذ تم توقيف اثنين من بينهم
وحجز الأسلحة البيضاء المستعملة في هذا الاعتداء.
وقد تم إخضاع المشتبه فيهما الموقوفان للبحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، فيما لا زالت الأبحاث جارية بغرض توقيف المشتبه فيه الثالث المتورط في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

