الأحداث الوطنية

الحسيمة: المؤتمر الإقليمي لمنظمة المرأة الإستقلالية ينهي المستقبل السياسي لرفيعة المنصوري

تقرير اخباري

انعقد يوم السبت  13 ماي 2023 المؤتمر الإقليمي لمنظمة المرأة الاستقلالية بإقليم الحسيمة تحت شعار { النهوض بأوضاع المرأة مدخل اساسي لتنمية شاملة } بقيادة عضو اللجنة التنفيذية و المنسق الاقليمي نوردين مضيان بمعية عضوة المكتب التنفيذي لمنظمة المرأة الاستقلالية حكيمة الحضري وذلك يدخل في إطار هيكلة وتجديد الفروع وضخ دماء جديدة لها بالإقليم. ويندرج هذا اللقاء ايضا في إطار البرنامج الوطني الذي أقرته المنظمة بعد انعقاد مؤتمرها الوطني.
وفي كلمة بالمناسبة، ألح عضو اللجنة التنفيذية نوردين مضيان على ضرورة المضي قدما في الترافع من أجل النهوض بأوضاع النساء وتوفير الظروف الكفيلة بمواكبتهن في إبراز طاقاتهن، بوصفهن فاعلات ورائدات في شتى الميادين والمجالات.كما دعا إلى مزيد من انخراط النساء في تدبير الشأن المحلي وفي تولي مناصب المسؤولية، لا سيما على صعيد اقليم الحسيمة وداخل أجهزة الحزب.
كما تميز هذا المؤتمر الاقليمي بانتخاب مكتب جديد في غياب تام للكاتبة السابقة رفيعة المنصوري ، و التي بالمناسبة قد توقف مسارها السياسي و الحزبي باقليم الحسيمة و بالجهة ككل بشكل نهائي.

و على هذا الشكل تم انتخاب المكتب الاقليمي الجديد :

الكاتبة: كوثر الأحمدي
النائبة الأولى : أسماء الشنتوفي
النائبة الثانية: نادية مضيان
الأمينة: نسرين أفزاز
نائبتها : وسام بنصالح
المقررة : كريمة ادراوي
نائبتها : نوال أغربي
المستشارات : نجلاء ادريوش- هدى ابركان- وردة ديرا- ماجدة بنعمار- نبيلة القشعيوي- فاطمة الزهراء المجاهد- مريم الدحماني – امل الغلبزوري