الأحداث الوطنية

حادثة تدافع الهالوين…. لا وجود لضحايا مغاربة

إحسان العوفير (الأحداث الوطنية)

صرحت السفارة المغربية في كوريا الجنوبية اليوم الأحد عن عدم وجود أي مواطن مغربي ضمن ضحايا التدافع المميت الذي وقع مساء السبت في عاصمة كوريا الجنوبية سيول

ويذكر أن التدافع المأساوي المميت وقع خلال
احتفالات الهالوين في منطقة إتايوان بسيول مساء السبت ، وقدخلَّف أكثر من 150 قتيلاً وعشرات الجرحى،وتتواصل عملية إنقاذ الضحايا وتحديد هوياتهم.
وبحسب خدمات الطوارئ ، فقد حدث التدافع عندما تجمع عشرات الآلاف من الأشخاص في منطقة إتايوان بمناسبة عيد الهالوين. وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية أن “شخص ما سقط في الزقاق الضيق مما أدى إلى تدافع وسط الحشد وتكدس الناس فوق بعضهم البعض”. وتم التعرف على 20 قتيلا من الجنسيات الأجنبية. إيران وأوزبكستان والصين والنرويج من بين البلدان الأصلية للأجانب المتوفين.

وصرحت حكومة مدينة سيول يوم الأحد أنها تلقت حوالي 355 بلاغًا عن المفقودين في أعقاب التدافع المميت
كما أعرب رئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول
عن أسفه حيال هذه المأساة وقال في تصريح له”إن حكومته ستحقق “بدقة” لتحديد أسباب الكارثة ، وهي واحدة من أخطر الكارثة في التاريخ الحديث. كوريا الجنوبية.”

وفي هذا الصدد أعلنت سفارة المملكة المغربية في سيول عن إتاحة خدمة إتصال دائم مع السلطات في البلاد لجميع أفراد الجالية المغربية في الجمهورية عبر رقم ثابث +82-2 792 7097 و أيضا رقم الهاتف المحمول +8210 -31537-7097 مؤكدة عدم وجود أي مغاربة ضمن الضحايا.