إجراءات وقائية واحترازية لمواجهة كفيد 19 قامت بها المديرية الاقليمية للضرائب بمكناس.

بقلم  : اسخر سيدي عبد الواحد الأحدات الوطنية

 

ان هدف هذه الاجراءات هو تحديد المبادئ التوجيهية الى كل الموظفين والوافدين للادارة من تنزيل التدابير الاحترازيةالصادرة عن السلطات المختصة بغرض مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد19  SARS_COV2 في الادارة وكل اماكن العمل الوظيفي وحماية صحة الموظف وضمان استمرارية الانشطة الادارية والحفاط على مناصب العمل.

وهذه الاجراءات الوقائية والاحترازية تتعلق بمختلف التدابير التي تمكن من احترام معايير الصحة والسلامة للموظف في هذا المرفق العمومي من الادارة المغربية  وتحديدا المتعلق بتخطيط شامل وتنظيم للعمل الاداري وللوافدين على الادارة لقضاء حاجياتهم الادارية والضريبية ولتتبع كل الاجراءات والنظافة وتحسيسهم عن  اخطار هذا الوباء اللعين كورونا 19.

والالتزام بهذه التدابير الواجب تنفيدها لان هنا يتعين على الموظف انه المسؤول عن صحته وسلامته طبقا للاجراءات المتبع بها لان اتخاد جميع التدابير الازمة للحفاظ على سلامتهم وصحتهم وكرامتهم عند قيامهم بمهامهم الادارية.والمدير الاقليمي السيد عبد اللطيف العراش للمديرية الاقليمية للضرائب بمكناس. اتخد مجموعة من التدابير الوقائية والاحترازية  وكل هذا راحع الى حنكته في العمل وتجربته الادارية الكبيرة وتتبعه للتدابير الوقائية التي سيتم اعتمادها خلال هذه  الفترة في الادارة العمومية. والتي تهدف الى حماية الموظف والوافد على الادارة والاشخاص الاخرين.والغرض التي تقوم به المديرية الاقليمية للضرائب

بمكناس وعلى راسها  المدير الاقليمي السيد عبد اللطيف العراش. باعطاء تعليمات صارمة وقيام باجتماع مع كل الرؤساء الاداريين.

_ السيد الامامي محمد رئيس قسم الموارد البشرية والنظام الملوماتي.

_  والسيد مصطفى عمار رئيس قسم الوعاء الضريبي الاول.

_  والسيد منصورين رشيد  رئيس قسم الوعاء  الضريبي الثاني.ـ والسيد محمد عبد الصمد كنون رئيس المصلحة الإقليمية للتحقيقات._ والسيد مولود احادجي رئيس  مكتب الاستقبالات بدات المؤسسة الضريبية.

وكل الشركاء الإجتماعيون.وإحداث لجنةتسهر على تنفيدوتتبع الإجراءات والتدابير الوقائية للحد من إنتشار وباءفيروس كورونا تطبيقا لدورية السيد وزير الإقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة رقم:4/2020

باجتماع ضروري واعطاء تعليمات لتطبيق كل الاجراءات اللازمة والاحترازية الضرورية لمواجهة كورونا 19. وتوفير الموارد والوازم الضرورية بالشكل الكافي التي يحقق الامتثال للتعليمات الصحية الازمة. ووضع علامات التشوير لتنبيه الموظف والوافدين على الادارة. وتنسيق التدابير المطلوبة بتنفيدها  والعمل على فرض احترامها. وكذلك تحيين قائمة بجميع الاشخاص الوافدين على الادارة مع تدوين عناوينهم وارقام هواتفهم والعمل دائما على قياس عن بعد لدرجة الحرارة للاشخاص الوافدين للادارة فبل الولوج للمكاتب ووضع الكمامة اجباري للكل ووضع الملصقات التي تتضمن تعليمات السلامة والتدابير الواجب اتخادها عند مدخل لادارة الضريبية.الحمد لله بمجهودات السيد المديرالإقليمي كل المسؤولين بهذ المديرية وحرصهم على اتخاد كل التدابير الوقائية لان هذه البادرة لفكرة حسنة وصفت بالاجابية والتي تركت ارتياحا كبيرا ادى كل الموظفين والزوار الوافدين على هذه المؤسسة والتي يضرب بها المثل في المرافق العمومية بمكناس.اسخر سيدي عبد الواحد مصور ومحرر صحفي بجريدة الأحداث الوطنية بمكناس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى