الأحداث الوطنية

اطوار المباراة الودية بين الإتحاد الزموري الخميسات و ضيفه شباب أطلس خنيفرة

 

عبد العزيز اشنيول – الاحداث الوطنية

 

لاول مرة في تاريخ الكرة المغربية تحت ضل حالة الطوارئ الصحية التي تمر منها بلادنا، دارت أجواء هذه المبارات الإستثنائية وفقا للبروتوكول الموصى به من طرف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ووزارة الصحة.

وانطلقت المواجهة الودية بين فرسان زمور وفرسان زيان، مع الثامنة من مساء يوم أمس الاربعاء، تحت الاضواء الكاشفة ،بدون جمهور وفي غياب المنابر الاعلامية و تحت حراسة أمنية مشددة من كل جوانب ومحيط ملعب 18نونبر.

دخل الفريقين بتشكيلتين مختلفتين ممزوجة بين الرسميين و الإحتياطيين كلاهما قدما طبق كروري لاباس به نال إعجاب مدربي الفريقين معا، اللذان إتفقا على تمديد وقت المباراة إلى شوطين مطولين وفي كل شوط يتم توقيف اللقاء حسب الترتيبات والتدابير التي أصدرتها الجامعة لمراعات ظرفية اللاعبين و الحكام ولاسيما أن فترة الحجر الصحي كان لها تأثير على اللياقة البدنية للاعبين ..

وكان ابناء خليل بودراع سباقين للتسجيل و عدل الخنيفريين النتيجة عن طريق ركلة ركنية إرتقى إليها أحد المهاجمين ليركنها في شباك علي الكروني،وانتهت الجولة الاولى على إيقاع التعادل الإيجابي هدف في كل شباك.
وعرفت الجولة الثانية تغيير في صفوف الفريقين معا حيث اقدم المدربان بإقحام تشكيل ثاني من اللاعبين، بحيث
عرف هذا الشوط سيطرة واضحة لأبناء بودراع بتسجيلهم لثلاثة أهداف أنهوا بها اللقاء متفوقين بحصة أربعة أهداف مقابل هدف واحد.
وتجدر الإشارة أن هذه المباراة أجريت تخت ضل التوصيات والاجراءات الاحترازية والوقائية التي أوصت بها جامعة القجع و وزارة الصحة، و التي طبقت على داخل رقعة الملعب وخارجه نظير تجنب الصورة الجماعية، عدم المصافحة بين اللاعبين ،تجنب البصق و عند تسجيل الأهداف يتم الاحتفال بشكل متحفظ….. بالنسبة للاعبين الإحتياطيين خصص لهم مكان في المدرجات مع إحترام مسافة التباعد و إرتداء الكمامات الى جانب حضور المسيرين المسموح بهم….
كما حرصت السلطات والقوات العمومية على تعبئة جوانب الملعب من أجل عدم دخول أي شخص غير مسموح به…
جدير بالذكر ام هذه المواجهة الودية الاعدادية تدخل في اطار استعدادات الفريقين لانهاء البطولة الاحترافية لاندية القسم الثاني والتي توقفت لازيد من 3 أشهر بسبب جائحة كورونا إذ من المتوقع ان تستأنف من جديد يوم 24 يوليوز الجاري.