بلاغ صحافي
في إطار لقاءاته الدورية اجتمع مساء أمس الأربعاء 04 يناير 2023، بمقره بالرباط، وبعد تداوله في العديد من النقط التنظيمية والاشعاعية للنادي، استمع إلى عرض الزميل تضامنه المطلق مع عضو نادي الصحافة بالمغرب الزميل عبد السلام العزوزي، المتعلق بطرده من صحيفة “المنعطف” بصفته مديرا للنشر. وبعد الاطلاع على رسالة الإقالة تمت مناقشة الموضوع من كل جوانبه المهنية والاجتماعية، تقرر مايلي:
1-ان المكتب التنفيذى، وهو يعبر عن وبعد اطلاعه على كافة المعطيات وحيثيات النزاع، يتأسف لما أقدم عليه مسير شركة “المنعطف” بإقالة الزميل عبدالسلام العزوزي من منصبه مديرا للنشر بمبررات غير منطقية .
2-ونؤكد في نادي الصحافة بالمغرب، أن الزميل العزوزي مارس مهنة الصحافة لمدة تناهز الثلاثة عقود، وله من الكفاءة والمهنية ما أهلته إلى تحمل مسؤوليات متعددة في صحف وطنية ووكالة إخبارية أجنبية، وهو في نفس الوقت مؤطر معتمد في مجال تكوين الصحافيين.
3-إن المكتب التنفيذي، يشجب كل ما تضمنته رسالة الإقالة من تمويه للحقيقة وانحراف عن الإقرار بواقع النزاع مع زميلنا والتي تقرها هزالة راتبه، وتماطل مسير شركة المنعطف في سداده بانتظام.
4-وسيعمل النادى على اتخاذ كل الاجراءات والخطوات حتى يتمكن الزميل العزوزى من استعادة كل حقوقه المادية والمعنوية. كما يظل النادى متابعا لتطورات هذا الملف عن كثب ومؤازرا للزميل المطرود تعسفيا.

