رياضة

على نغمات الدقة العيساوية المكناسية ثم تكريم محسين الشوفي لاعب سابق بالكوديم

س / ف / الأحداث الوطنية

عرف ملعب الشرفي بمكناس مساء يوم أمس السبت 2 يوليوز الجاري وثالت أيام عيد الأضحى عرس رياضي كبير بتكريم اللاعب السابق لفريق النادي الرياضي المكناسي لكرة القدم محسن الشوفي الملقب ب ” نص كحل ” الحفل من تنظيم أصدقاء المكرم وبتنسيق مع اتحاد الصحفيين الرياضيين المغاربة فرع مكناس وجمعية المدينة للصحافة و الرياضة بمكناس.

وعرف الحفل إقامة مقابلتين استعراضيتين الأولى جمعت فريق الصحافة الرياضية أمام لاعبين من الجالية المغربية المقيمة بالخارج ، والثانية واجه خلالها قدماء الكوديم مع أصدقاء محسين الشوفي بمشاركة لاعبين من الزمن الجميل الذين أتحفوا الحاضرين بلمساتهم الفنية.

بحضور شخصيات رياضية جمعوية بالإضافة إلى رجال الإعلام.

وتميز العرس الرياضي بحضور اللاعب الدولي والإطار الوطني ومن أبرز المهاجمين الذين مروا عبر تاريخ الكوديم حمادي حميدوش الذي إلتحق بالفريق موسم 1962 / 1963 ،تم تسريحه للجيش مقابل مقايضته بلاعبين إثنين لتعزيز صفوف الكوديم،قبل مجيئه للكوديم كان قد إحترف بفريق “ريد سطار” الفرنسي ،وقد مثل المنتخب الوطني في عدة مناسبات ويعتبر اللاعب المكناسي الوحيد الذي حاز على عدة ألقاب سواء كلاعب أو كمدرب .وساهم حميدوش بفوز الكوديم بكأس العرش لسنة 1966.

في ختام هذا الحفل التكريمي، أشرفت الشخصيات الرياضية الحاضرة وفي مقدمتها محمد جليلي رئيس عصبة فاس مكناس لكرة القدم واللاعب الدولي والإطار الوطني حمادي حميدوش إلى جانب لاعبين التمنيات والتسعنيات للفريق المكناسي وعلى رأسهم قيدوم اللاعبين الغويني و اللاعب مذكر ” الحارس بنحليمة” مصطفى بيدان * الرحموني ” عبدالرزاق الحمدوشي * حميد عبدالوهاب الصامبا * سعيد فيني * شكيب ولا ننسى اللاعب الخلوق اليوسفي الذي لم تنصفه المستديرة..

كما تميز الحفل بصلة الرحم بين مكونات أسرة الكوديم جمعت الماضي والحاضر والمستقبل لاسيما ونحن نعيش لحظات روحانية بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وفي الختام ثم تقديم شهادات حية في حق المحتفى به خلال مسيرته الرياضية وتسليمه هدايا رمزية…
وبشهادة الجميع عرف الحفل التكريمي النجاح الكبير