رياضة

قطر توجه شكرا خاصا لوفد الأمن الوطني المغربي على مساهمته الفعالة في تأمين مونديال “قطر 2022” وتشيد باحترافيته العالية

خصصت القيادة القطرية لمركز التعاون الأمني الدولي الخاص بكأس العالم “قطر 2022” استقبالا رسميا لوفد يمثل مسؤولي البعثة الأمنية المغربية، التي شاركت في العمليات الميدانية لتأمين هذا الحدث الرياضي الدولي؛ وذلك بعد اختتام مهامها واستعدادها لمغادرة دولة قطر.
وشكل هذا الاستقبال فرصة للجانب القطري، ممثلا في رئيس مركز التعاون الأمني الدولي، من أجل التعبير عن عميق شكره وامتنانه للدعم الأمني الاستثنائي ومستويات التنسيق المتقدمة التي قدمتها البعثة الأمنية المغربية بكل مكوناتها بشكل ساهم في توفير الأجواء الآمنة لمنافسات هذا الحدث الرياضي العالمي.
كما أشاد ممثل رئيس مركز التعاون الأمني الدولي باحترافية الأجهزة الأمنية المغربية وتجربتها التي ساهمت في نجاح أول كأس عالم عربي.
ومن جانبها، عبرت قيادة الوفد المغربي عن افتخارها بالمشاركة الأمنية المميزة واعتزازها بمستويات التعاون المتقدمة، التي تنضاف إلى سجل تجارب المصالح الأمنية المغربية في مجال تأمين التظاهرات الرياضية الكبرى، لا سيما أن المملكة المغربية على أبواب تنظيم حدث قاري آخر ممثلا في كأس العالم للأندية.
واختتم هذا الاستقبال بتبادل الدروع والهدايا التذكارية بين قيادة الوفد المغربي ونظيرتها القطرية.

يشار إلى أن الوفد المغربي شارك، في وقت سابق من صباح اليوم الأحد، في حفل كبير أقيم بمركز قيادة العمليات الأمنية لفائدة الأطر الأمنية المشاركة. وتميز هذا الحفل بتوزيع شواهد وميداليات تقديرية على المشاركين؛ ومن بينهم قادة الوفد المغربي.

كما تجدر الإشارة إلى أن المديرية العامة للأمن الوطني شاركت بوفد أمني ضمن مهام المركز الأمني الدولي الخاص بتأمين منافسات كأس العالم “قطر 2022″، ضم أطرا مختصة في تجميع وتحليل وتبادل المعطيات المرتبطة بالأمن الرياضي وتأمين التظاهرات الكبرى، فضلا عن ممثل عن المكتب الوطني المركزي “أنتربول الرباط”.