الأحداث الوطنية

الخميسات…تكريمٌ وتتويجٌ في الحفل الختامي للدورات التكوينية لمربيات التعليم الأولي

الخميسات/الأحداث الوطنية

نظمت، يومه السبت 30 دجنبر الجاري، كل من الجمعية الوطنية رهام للرعاية الإجتماعية وجمعية إقرأ لتنمية التعليم الأولي، وبتعاون مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالخميسات الحفل الختامي لسِلسلة الدورات التكوينية لفائدة مربي ومربيات أقسام التعليم الأولي.

وتميّز، الحفل الختامي بحضور عدد من مدراء المؤسسات التعليمية بالإقليم، وأطر المديرية الإقليمية للتعليم، وكاتب المجلس الإقليمي، ورؤساء الجمعيات، بالإضافة إلى مربيات التعليم الأولي المستفيدات من الدورات التكوينية.

وانطلق، الحفل بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم وعزف النشيط الوطني المغربي، وإلقاء كلمات ترحيبية من طرف فضيل نور الهدى رئيسة جمعية رهام، وفتيحة الهاشمي رئيسة جمعية إقرأ.

وكانت، قد نظمت الجمعيتين معاً مجموعة من الدورات التكوينية في سياق المجهودات التي تبدلها الجمعيتين بتعاون مع المديرية الإقليمية للتعليم بالخميسات وذلك للرّفع من قدرات وكفاءات المربيات والمربيين وكذلك لاكتساب مجموعة من الأنشطة الموازية المخصصة للأطفال لدعم قدراتهم الإبداعية لإنجاح الموسم الدراسي الحالي.

كما شكّلت، الدورات التكوينية فرصة مناسبة لتمكين المستفيدين والمستفيدات من مجموعة من المعارف الأساسية والخاصة بالتربية قبل المدرسة، وتطوير وتنمية المهارات والكفايات التطبيقية من خلال حصص نظرية وورشات تطبيقية، وتطوير قدرات المربي والمربية في كيفية التعامل مع المواقف بطريقية حية ومميزة.

واختتم الحفل بتكريم كل من سعيد مجبر وحميد حبيبي أطر المديرية الإقليمية للتعليم بالخميسات وذلك تكريساً لثقافة الإعتراف التي تنهجها الجمعيتين معاً، وتكريم مدراء المؤسسات التعليمية على مساهمتهم في الرّفع من مستوى التعليم الأولي، وتوزيع شواهد المشاركة على المربيات والمربيين المستفيدين من التكوينات.