




جريا على سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم وامتثالا للأمر المولوي قام عامل عمالة مكناس السيد عبد الغني الصبار بترأس صلاة الاستسقاء بمسجد محمد السادس بمعية كل من الكاتب العام محمد بركة و والسيد الصادق الطرشوني والي أمن مكناس ورئيس جماعة مكناس السيد جواد باحاجي والسيد رؤوف الاسماعلي رئيس جماعة المشور الستينية والسيد هشام بلقايد رئيس مجلس عمالة مكناس إضافة إلى عدد من الشخصيات المدنية والعسكرية وجمعيات قرآنية.
وذلك بعد إعلان وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أن صلاة الاستسقاء ستقام بالمصليات والمساجد الجامعة بمختلف جهات وأقاليم المملكة يوم الثلاثاء على الساعة العاشرة صباحا، وذلك تنفيذا للأمر المولوي السامي لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس. وجاء في البلاغ:
“جريا على سنة جده المصطفى صلى الله عليه وسلم في الاستسقاء كلما انحبس المطر، قرر أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أعز الله أمره، إقامة صلاة الاستسقاء تخشعا وتضرعا إلى الباري جلت قدرته، أن يسقي عباده وبهيمته، وينشر رحمته، ويحيي بلده الميت، فهو سبحانه وتعالى الملاذ والمرتجى، «وهو الذي ينزل الغيث من بعد ما قنطوا وينشر رحمته»،

