الأحداث الوطنية

المديرية الاقليمية للضرائب بمكناس والمواكبة الادارية للمغاربة المقيمين بالخارج.

ان خلق هذا المكتب في مقر المديرية الاقليمية للضرائب بمكناس تحت اشراف المدير الاقليمي للضرائب
السيد عبد اللطيف العراش لحنكته وتجربته الطويلة الادارية ومعاملته الطيبة ذو الاخلاق النبيلة.
وحسب احداث هذه الشباك الخاص بالمغاربة المقيمين بالخارج. وهذا في نطاق العناية المتواصلة التي تدليها حكومة صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده. لكل شؤون جالتنا المقيمة بااخارج. وتمشيا مع التوجيهات الملكية السامية وتفعيلا لكل التوصيات الصادرة عن اللجنة الوزارية لشؤون المغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة حسب اجتماعها المنعقد بتاريخ 24 يونيه 2015حيث قرر احداث شباك وطني خاص بالمغاربة المقيمين بالخارج بمختلف الادارات والمؤسسات لعمومية والجماعات الترابية التي تعرف توافدا كبيرا على خدماتها من قبل افراد جاليتنا المقيمة بالخارج خلال قضاء عطلتهم الصيفية وطنهم.
كما يقوم هذه المكتب الحديث بالمديرية الاقلينية للضرائب بمكناس بتوجيهات كل مواطنين العالم وتسريع المساطر والإجراءات الإدارية وارشاداتهم من شكايات والحصول لى شهادات واداء، بالدفع وتسهيلات في الاداء وكذلك خصم 100/في 100في الزيادات المترتبة عن الدعائر وتاخر دفعها. ففي استقبالهم موظفون يقومون باحسن تيسير وتحسين الخدمات المقدمة لكل المرتفقين من مغاربة العالم. وكذا ضمان المرورية والانسيابية التي تتماشى مع خصوصيات هذه الفئة من مواطنينا رعيا للفترة الوجيزة لمقامهما بارض الوطن. وكل هذا خاص، لمغاربة العالم وارتباطهم الوثيق وصلتهم الوطيدة بوطنهم الام.
ي هذه الفترة فان المديرية الاقليمية للضرائب بمكناس تحت امرة المدير الاقليمي للضرائب السيد عبد اللطيف العراش باعطاء اوامر صارمة لكل المصالح في المديرية واطرها لاتخاد الاجراءات والتدابير التي من شانها تيسير وتسريع قضائهم لاغراضهم الادارية بهذا المرفق العمومي الحساس والحصول عل كل الخدمات بسرعة قياسية ومطلوبة.
ان هذه المديرية الاقلينية للضرائب التي تعد نمودجا مميز كل موظفيها الاداريين ذوي الحنكة الكبيرة لهي عربون في خدمة للوطن والملك. والمواطنين.

 

اسخر سيدي عبد الواحد مراسل صحفي بجريدة الاحداث الوطنية مكناس