الأحداث الوطنية

انطلاق عملية التلقيح ضد كوفيد-19 في صفوف نساء ورجال الأمن الوطني بمكناس

 


شهدت المنطقة الأولى للامن بمكناس  صباح يومه الاثنين فاتح فبراير، انطلاق عملية التلقيح ضد كوفيد-19 في صفوف نساء ورجال الأمن الوطني، وكان اول من تلقى التلقيح السيد الصديق طرشوني والي امن مكناس. وقدبدأت هذه الحملة الوطنية، وفق معايير الأسبقية للفئات المستهدفة التي وضعتها وزارة الصحة.

وتستهدف الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس “كوفيد-19″، التي أشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس على إطلاقها يوم أمس الخميس بالقصر الملكي بفاس،مع العلم أن الحملة ستكون “تدريجية وسيستفيد منها جميع المغاربة والأجانب المقيمين في البلاد من عمر 17 عاما فما فوق”. حسب اولويات، الفئات المستهدفة، وخاصة الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بمرض كوفيد -19 ومضاعفاته، ويتعلق الأمر، بالأساس، بمهنيي الصحة البالغين من العمر 40 سنة فما فوق، والسلطات العمومية والقوات المسلحة الملكية وكذا نساء ورجال التعليم ابتداء من 45 سنة.

ويتعلق الأمر، كذلك، بالأشخاص المسنين البالغين 75 سنة فما فوق، وفي مرحلة أولى، المناطق الأكثر عرضة لمعدلات مرتفعة من العدوى.
وأشارت الوزارة، إلى أن المملكة تعمل على اقتناء 66 مليون جرعة من لقاحي “سينوفارم” و”أسترازينيكا” (ستصل تدريجيا) تكفي لتطعيم 33 مليون شخص (عدد سكان المغرب).