بلاغ إخباري … بخصوص اجتماع مع المندوب الاقليمي للمكتب الوطني للماء والكهرباء بورزازات “قطاع الكهرباء”

في سياق النقاش الوطني الدائر في مختلف ربوع المملكة حول غلاء فواتير الكهرباء تلقت بدورها الجمعية الجهوية إنصاف لحماية وتوجيه المستهلك بدرعة تافيلالت. سيل من الشكايات بهذا الخصوص والتي من خلالها عبر أصحابها عن استيائهم من غلاء الفواتير واعتبروا ان فيها زيادات غير مبررة .
وأمام هذا الوضع وانطلاقا من المسؤوليات الملقاة على عاتقها قام أعضاء من الجمعية الجهوية إنصاف لحماية وتوجيه المستهلك بعقد اجتماع مطول مع المندوب الإقليمي للمكتب الوطني للماء والكهرباء –قطاع الكهرباء- بأقاليم ورزازات زاكورة وتنغير يومه 09/07/2020 حيث تم نقل هموم وانشغالات وشكايات المواطنين حول غلاء الفواتير وتم تقديم التوضيحات التالية .
01 – تثمين مبادرة الجمعية التي ستساهم في الوساطة الايجابية وتنوير الرأي العام
02-الفواتير تم إصدارها على أساس مؤشرات تقديرية لاستهلاك الزبناء وذلك على أساس متوسط الاستهلاك الحقيقي المسجل قبل فترة الحجر الصحي وستتم مراجعة هذه الفواتير مباشرة بعد أول قراءة حقيقية لمؤشرات العدادات.
03- تقدير مؤشرات الاستهلاك خلال أشهر مارس وابريل وماي راجع لكون المكتب الوطني للماء والكهرباء قام بتعليق قراءة العدادات بهدف الانخراط في الجهود المبذولة للحد من انتشار وباء كورونا.
04- التأكيد على ان الوكالة بقيت مفتوحة في وجه المواطنين قبل وبعد الحجر الصحي وعززت سياستها التواصلية عن بعد عبر الأرقام الهاتفية والموقع والمنصة الالكترونية من اجل الرد على الاستفسارات والتوجيه والإرشاد.
05- اعتماد مقاربة اجتماعية تراعي الظروف ا المادية للأسر وفي هذا الصدد تم توقيف نزع العدادات إلى وقت اخر كما تم اعتماد مرونة وتسهيلات في الأداء بالنسبة للمستهلك كما تم تقسيم مبلغ الفواتير المرتفعة نسبيا الى دفوعات حسب قدرة كل زبون.
06- الدعوة إلى التنسيق لعقد لقاء تواصلي عن بعد من اجل المزيد من التوضيحات ولتنوير الرأي العام الجهوي
وفي الأخير تم تثمين مبادرة الجمعية وجهودها في التدبير الايجابي للشكايات .كما تمت الدعوة الى التنسيق في مختلف القضايا التي تهم المستهلكين بما يضمن حقوقهم .
حرر بورزازات في : 11/07/2020