
تم في باحة القصر البلدي بمكناس، احتضان المعرض الأول للمصورين الفوتوغرافيين، أمس الخميس 24 نونبر 2022 ، تخليدا لذكرى المسيرة الخضراء وعيد الاستقلال، من تنظيم الاتحاد المغربي للمصورين المهنيين.
وتميز اللقاء بالحضور الشرفي للهيئة العليا لمهنيي التصوير بالمغرب ومشاركة المصور الفوتوغرافي حميد الغربي حيث قام بعرض مجموعة من صور الفروسية التقليدية وتعرب عن الموروث الثقافي المغربي، إضافة إلى المصور الفوتوغرافي حسن حميميد، و بعض الشخصيات المدينة وجمعيات المجتمع المدني عدد كبير من المصورين المهنيين من مختلف المدن المملكة المغربية .
وتفرد اللقاء بعرض نخبة من الصور تعبيرا عن تاريخ مدينة مكناس علاوة على عرض عدد من آلات التصوير التي يرجع تاريخها إلى الستينات من القرن الماضي .
كما عرف اللقاء أيضا تسليط الضوء على مجال التصوير بالمغرب من خلال ندوة حول آفاق وإكراهات التصوير بالمغرب.
إضافة إلى تكريم لشخصيات بارزة في عالم التصوير من ضمنهم الفقيد محمد محبوب الذي وافته المنية ليلة اللقاء
واختتم اللقاء اللقاء بتلاوة برقية ولاء وإخلاص مرفوعة إلى السدة العالية بالله جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

