عبد الواحد غنبوري/الأحداث الوطنية
تشهد المديرية الإقليمية للتجهيز والماء بالخميسات ثورة تدبيرية شاملة ودينامية متجددة، صاغ فصولها بكفاءة واقتدار وبصمة استثنائية المدير الإقليمي الفذ السيد عصمان بن داود. فمنذ توليه مهام المسؤولية، برهن هذا المسؤول الشاب والقيادي المحنك على رؤية استشرافية ثاقبة، عبر إطلاق ورش مفتوح من المبادرات الجريئة التي قطعت مع الركود، ورفعت جودة الخدمات، وأعادت هيكلة فضاءات العمل وفق معايير الحكامة الجيدة.
وفي التفاتة إنسانية نبيلة تعكس عمق وعيه بقيم المواطنة، أشرف السيد بن داود على إنجاز ممر نموذجي للأشخاص في وضعية إعاقة بمقر المديرية، مكرساً مبدأ المساواة والعدالة الاجتماعية في الولوج للمرفق العام. ولم تتوقف عجلة الإصلاح عند هذا الحد، بل امتدت لتشمل تحديث واجهة الإدارة وتأهيل محيطها بالكامل لتوفير استقبال راق يليق بكرامة المواطنين، تماشيا مع التوجيهات الملكية السامية الداعية لتقريب الإدارة من المرتفقين.
لقد نجح السيد عصمان بن داود، بفضل أسلوبه القيادي القائم على الإنصات، والقرب، والفعالية الميدانية، في نيل إشادة واسعة واستحسان عارم من طرف الساكنة والمرتفقين، ليؤكد أنه رجل المرحلة الذي استطاع في ظرف وجيز تحويل المديرية الإقليمية بالخميسات إلى قاطرة للتنمية المحلية، ونموذج يحتذى به في كسب ثقة المواطن بالمنظومة الإدارية..

