رياضة

الدراجة المغربية : الابطال المغاربة يشاركون ف منافسات البطولة العربية لدراجة الطريق الرياض 2023، بمعناويات عالية .

تسافر عناصرنا الوطنية الخميس المقبل، صوب المملكة العربية السعودية للمشاركة في البطولة العربية لدراجة الطريق المنظمة بالعاصمة الرياض في الفترة ما بين 15 و23 ديسمبر الجاري.

وضم فريقنا الوطني أجود العناصر من جميع الفئات حيث ضمت :
-لائحة الكبار كل من أشرف الدغمي وعادل العرباوي والحسين الصباحي وأسامة خافي بالإضافة إلى المحترفين بالديار السعودية محسن الكورجي ونصر الدين معتوكي وصلاح الدين لمراوني ويوسف بدادو.

-الشبان، سيمثل المغرب كل من أشرف الكريمي والمهدي العرباوي وسعد آيت أقبور ويحيى بوركيلة.

-لائحة الفتيان كل من مروان خربوشي وإسماعيل لقصابي.

وستمثل الدراجة النسوية المغربية -البطلة سلمى حريري.

ويقود العناصر الوطنية المشرف على المنتخبات الوطنية عبد العاطي سعدون يساعده الإطار الوطني محسن لحسايني والميكانيكي حسن الحدادي والمدلك صلاح لوطفي.

ويترأس البعثة الوطنية، السيد النائب الأول للرئيس وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للدراجات، محمد كاتم حيث سيشارك على هامش البطولة في أشغال الاجتماع الثاني لمجلس إدارة الاتحاد العربي الثاني برسم العام 2023.

كما سيرافق البعثة الوطنية، الحكم الوطني المقتدر محمد غزلوني، الذي تم ترشيحه من الجامعة الملكية المغربية للدراجات للمشاركة في إدارة سباقات البطولة.

وخص السيد الرئيس، الأستاذ محمد بن الماحي عشية اليوم ببني ملال، العناصر الوطنية التي تخوض هناك معسكرا إعداديا، بزيارة خاصة مرفوقا بنائبه الأول محمد كاتم وأمين مالية الجامعة السيد عبد الخالد خلدون والمدير الإداري السيد عبد الصمد سراج الدين.

الزيارة شكلت فرصة لتحفيز العناصر الوطنية وإعطائها دفعة معنوية لتقديم أفضل المستويات في منافسات هذا الحدث الرياضي العربي الهام.

ويذكر أن البطولة العربية لدراجة الطريق ستدور أطوارها بالعاصمة الرياض تحت إشراف الاتحادين الدولي والعربي للدراجات وبمشاركة أكثر من 300 متسابقا ومتسابقة يمثلون 14 منتخبا عربيا، يخوضون المنافسات على مدى سبعة أيام، من خلال سباقات فرقي ضد الساعة وفردي ضد الساعة و فردي عام، بمسافة إجمالية تبلغ 730 كيلومترا.

وتجدر الإشارة إلى أن الجامعة الملكية المغربية للدراجات بتنسيق مع اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية ووزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، قد وفرت جميع السبل والإمكانيات الضرورية لمقام مريح للعناصر الوطنية ببني ملال، كما وعززت أسطولها من الدراجات باقتناء دراجات لضد الساعة وعتاد تقني آخر.