مجتمع

زكرياء مومني أمام القضاء بسبب قضية وفاة الطبيب العسكري مراد الصغير

تقدم ممرض متخصص في الترويض الطبي، وهو الصديق الأقرب للطبيب العسكري مراد الصغير، بشكاية أمام القضاء في مواجهة زكرياء مومني، يتهمه فيها بالتشهير والإهانة والتبليغ عن جريمة وهمية.

وكان الصديق الحميم للطبيب العسكري، قد نشر فيديو يَتحدَّث فيه عن الحالة الصحية للراحل قبل وفاته، وعن ظروف وملابسات وفاته الطبيعية، وهي التصريحات التي أثارت حفيظة زكرياء مومني، وجعلته يُهاجمه بخطاب حاط من الكرامة ومُسرف في الاتهامات المُغرضة، حسب مَنطوق الشكاية.

ووِفق الشكاية التي يَتوفر الموقع الإخباري على نسخة منها، فإن زكرياء مومني هاجم صديق الراحل ووصفه بعبارات السب والشتم، كما وجَّه له اتهامات خطيرة، بسبب موقفه من وفاة الطبيب العسكري مراد الصغير، والتي قال أنها طبيعية وناتجة عن وضعية نفسية حادة سَبقت وفاته.

ولم يَكن صديق الراحل وحده من تحدث عن الوفاة الطبيعية للهالك، بل حتى أخوه من جهة الأم، وهو محامي بهيئة طنجة، أكد بدوره هذه النتيجة الطبيعية للوفاة، وهي الأمور التي أغضبت زكرياء مومني ودفعته لمهاجمة صديق الراحل مراد الصغير.

وقد عَلم الموقع أن محامي الطرف المشتكي قام بتفريغ فيديو زكرياء مومني الذي يُهاجم فيه صديق الراحل، وأجرى عليه معاينة بواسطة مفوض قضائي، قبل أن يَتقدم بشكاية أمام القضاء في مواجهة المشتكى به، طالبا متابعته بفصول القانون الجنائي التي تُعاقب على التشهير والقذف والتبليغ عن جرائم وهمية.