الأحداث الوطنية

احتمال إلغاء بطولة كأس أمم إفريقيا 2021


فجرت إذاعة “RMC” الفرنسية مفاجأة حول احتمال إلغاء بطولة كأس أمم إفريقيا 2021 والتي من المقرر أن تقام في الكاميرون خلال الفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير 2022.

في الوقت الذي يتسبب فيه متحور فيروس كورونا المستجد “أوميكرون” في إحداث الفوضى في العالم، يحوم حول البطولة الإفريقية الكثير من الشائعات خاصة وأنها ستتداخل مع بداية بطولة كأس العالم للأندية 2021 والتي ستقام في الإمارات في الفترة من 3 إلى 12 فبراير 2022.

وبحسب إذاعة “مونت كارلو” الشهيرة فإن هناك حالة من عدم اليقين حول حتمية إقامة كأس أمم إفريقيا بسبب انتشار الجائحة وتخوف اتحاد الأندية الأوروبية من إصابات لاعبي الأندية.

وأرسلت اليوم الأربعاء، رابطة الأندية الأوروبية المعروفة بـ”ECA”، خطاباً رسمياً إلى الاتحادين الدولى لكرة القدم والأفريقى، وذلك من أجل تطالب خلاله بإلغاء بطولة كأس الأمم الأفريقية فى الكاميرون.

وكان المجلس التنفيذي لرابطة الأندية الأوروبية أبدى مؤخرا قلقه من قرار إقامة المسابقة وسط ظروف صحية صعبة يعيشها العالم، كما طالب بعقد جلسة استشارية مع الاتحاد الدولي لكرة القدم من أجل دراسة هذه المسألة.

وخالف فيرون موسينجو أومبا، الأمين العام للاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، كل التوقعات التى تشير إلى إمكانية الغاء النسخة المقبلة من كاس امم افريقيا ، حيث حث الجميع على العمل على مدار الساعة لضمان أن يكون كل شيء جاهز للمشاركة قبل المباراة الافتتاحية المقررة يوم 9 يناير 2022″