

نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بسيدي سليمان يوما دراسيا حول المدارس الايكولوجية، وذلك يوم الاربعاء 10 ماي 2023
اللقاء حضره مجموعة من مديري المؤسسات التعليمية ومنسقي الأندية البيئية. ويعتبر برنامج المدارس الإيكولوجية، الذي تواصل وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة تنزيله وتوسيعه بشراكة مع مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، أحد الآليات الهادفة إلى ترسيخ مبادئ التنمية المستدامة في صفوف الناشئة.
ويعمل البرنامج، الذي أنشأته المؤسسة الدولية للتربية على البيئة، والذي اعتمد بالمغرب من طرف مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة بشراكة مع الوزارة ، على تلقين التلاميذ الذين تتراوح أعمارهم ما بين 4 و12 سنة، السلوكيات الجيدة من أجل الحفاظ على البيئة عبر بيداغوجية العمل الملموس.
وقد أكدت السيدة فاطمة الخياري منسقة البرنامج في المديرية
على أن الاشتغال يقوم على سبعة محاور في مقدمتها محور الماء، ومحور الكهرباء من خلال تنمية مهارات التلاميذ في الحفاظ عليهما وطرق ترشيد استعمالاتهما في جميع الأنشطة.
خلال هذا اللقاء تم عرض مجموعة من العروض الخاصة بالمدارس والمرشحة لنيل اللواء الأخضر.
تخللها التشاور والتحاور في السبل الكفيلة التي تساعد على إنجاح هذا الورش التربوي الوطني من جميع النواحي .
نسرين ازريويل
