مكناس : اعتقال قاصرين بسبب الفيديو المفبرك

بقلم ذ : حميد بن التهامي (الأحدات الوطنية)

بعد واقعة اعتقال شابين من حي تواركة بمكناس بسبب الفيديو “أرا لفانيد” الذي هز المدينة، تسبب فيديو آخر في اعتقال خمسة شبان أربعة منهم قاصرين يتحدرون كلهم من حي كاميليا بمنطقة المنصور بمكناس بحر الاسبوع الماضي،و ذلك  على خلفية تورطهم في جريمة ابتزاز.

وحسب بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، فقد تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية لولاية امن مكناس، صباح يوم الخميس الماضي، من توقيف خمسة  عناصر تتراوح أعمارهم ما بين 16 و17 سنة أحدهما راشد،بعدما ضبطوا متلبسين بتصوير شريط فيديو مفبرك يوثق جرائم وهمية من شأنها المساس بأمن وسلامة المواطنين.

وذكر البلاغ نفسه، أن الموقوفين ضبطوا لحظة توثيقهم لشريط فيديو يتضمن جريمة اختطاف وهمية ،ويطالبون من خلاله بفدية مالية مهمة مقابل اخلاء سبيل الطفل المختطف،مستعملين في ذلك كاميرا هاتف محمول بغرض نشر المقاطع المصورة في مواقع التواصل الاجتماعي في حالة عدم منح العصابة المبلغ المالي المطلوب.

 و وفق المصدر ذاته، فقد وضع المشتبه فيه الراشد تحث تدبير الحراسة النظرية، فيما وضع المشتبه فيهم القاصرون تحت المراقبة ،وذلك في إطار البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، من أجل الكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الدوافع الحقيقية وراء تصوير هذه التسجيلات المفبركة بغرض نشرها والتأثير في الشعور بأمن المواطنين.

حميد بن التهامي(مكناس)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى